الاسم:خالد.ابو مريم العمر:33سنة .البلد الاصلي :وادي الحوارث.المسكن:مخيم بلاطة

مرحبا..اسمي خالد..انا اعمل معلم للفنون الجميله في احد المدارس الحكومية في مدينة نابلس تخرجت من الجامعه ودخلت سوق العمل لاجد الواقع مختلف عن الدراسة نظريا في  الجامعه ..وعملت وحاولت الاجتهاد وعملت في يدي وتعبت كثيرا..حتى انطلقت الانتفاضة في العام 2002 واغلقت كافة مناحي الحياة فجلست البيت بدون عمل مدة سبع شهور بعدها تقدمت للعمل في وزارة التربية والتعليم كمعلم للفنون الجميلة الا انه في بداية حياتي العملية كمدرس واجهت صعوبت كثيرة ذلك ان موضوع الفن كان بالسبة للناس ممنوع واحيانا محرقا الا انني لم ايأس واخذت ان الفن سلاح واداة نسنتطيع تغيير الكثير فيها .

وعمت على مقولة النقش بالالوان فبدأت فبدأت انقش عن  طريق الألوان وادميةة للاطفال واشكلها كما يتشكل الصلصال متخذا نبراسا لبعض اعلام الفن التشكيلي في فلسطين امثال اسماعيل شموط وناجي العلي.

وسرت في طريق الفن وبدأت الاحظ التغيير وزرعت في عقول من حولي ومجتمعي ان الفن سلاح والريشة والالوان نستطيع ان تحدث الاثر المطلوب اكثر من الرصاص والمدافع وسرت في طريق التعليم ادرس الاطفال والتحقت في العام 2003 باحدى المراكز المجتمعيه التي تهتم بالشباب والاطفال . وعملت في الكثير من المعارض والاعمال الفنية ..واصبحت سعيدا بذلك وما زلت احلم بغد افضل يتحقق شبه التغيير عن طريق الفن والثقافه….

هذه صورة لاحد زقاق مخيم بلاطة لاطفال المخيم

هذه صورة لاحد زقاق مخيم بلاطة لاطفال المخيم

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s